السبت، 2 يناير، 2010

بيان الحملة المصرية لمقاطعة شركات الغاز


مش هاندفع الفواتير طول ما في تصدير

عزيزي المواطن يا ترى انت موافق على تصدير الغاز لاسرائيل ؟بالطبع لأ طيب يا ترى موافق على الجباية اللي بتمارسها عليك شركة الغاز واجبارها لك على دفع مبلغ 4 جنية اتاوة تحت مسمى ايجار عداد حتى لو كنت قافل شقتك واللي زادت 30% الشهر دة أكيد برضو انت غير راضي طيب الحل ايه؟
الحل ببساطة هو اننا نقاطع شركات الغاز طول مافي جباية وتصدير وماندفعش الفواتير ايوة مش هندفع ومش هايقدروا يقطعوا عننا الغاز طيب ازاي؟
الشركة ببساطة متقدرش تقطع الغاز لأسباب فنية وهي ان ماسورة الغاز ملهاش محبس وبكده نقدر مندفعش الفواتير التي يقوموا بجمعها ورميها في الارشيف
والمفاجأة:ـ
ان مئات العملاء مش بيدفعوا فاتورة الغاز ومع ذلك الشركة مش بتقدر تفصل عنهم الغاز رغم مرور سنوات بدون ان يدفعوا لشركة الاستغلال والجباية وذلك لأستحالة فصل الغاز.
كما ان تلك الشركات عبارة عن عزبة لمحاسيب الحكومة والحزب الوطني واعضاء مجلس ادارتها ويتقاضي العاملين فيها الآف الجنيهات في الوقت الذي لا يجد ابنائنا فيه فرصة عمل واحدة لهم.
فلنساهم جميعا في وقف ذلك الورم السرطاني .
ولمعلوماتك:ـ
- تضاعفت قيمة العجز فى المازوت 3 مرات فى العام الذى بدأ فيه تصدير الغاز لإسرائيل، بسبب التوسع فى استخدامه فى محطات توليد الكهرباء بدلا من الغاز الطبيعى، ليقفز حجم العجز فيه من 1.2 مليون طن فى عام 2003/2004 إلى 4 ملايين طن فى عام 2004/2005.
- الحكومة تقوم بالتصدير علي 1.5 دولار مقابل ان السعر العالمي 9دولارات.
- مدة الاتفاقية 20 سنةعلما بأنالآتفاقيات العالمية لاتزيد عن سنة .
- الاقتصاد المصري يخسر في اليوم الواحد 45مليون وفي الشهر1350مليون ج وفي السنة 16مليار و200مليون ج.
- الاتفاقية لم تناقش في مجلس الشعب بحجة أن الاتفاقية سرية.

أسئلة وأجوبة حول الغاز
س/هل يمكنني عدم دفع الفواتير؟
ج/نعم يمكنك عدم الدفع
س/هل تستطيع الشركة فصل الغاز عن العميل؟
ج/يستحيل من الناحية الفنية فصل الغاز وبالتالي الشركة لا تستطيع فصله عن المشتركين و نحن نقاطع تلك الشركة لنشر ثقافة العصيان المدني بالأمتناع عن دفع فواتير الغاز لعدم احترام الحكومة للمواطنين وتصديرها الغاز لإسرائيل
س/ماذا تفعل عند قيام المحصل بالمرور عليك؟
ج/المحصل لا يمتلك اي صلاحيات وبالتالي فهو غير ذي صفة لاجبار العميل علىالدفع سواء استخدم اسلوب الترغيب اوالتهديد وكل ما عليك هو الامتناع عن التعامل معه وعدم الخضوع له

لا للجباية .........لا لتصدير الغاز...........لا لدفع الفواتير

للتواصل والأستفسار:ـ
الجروب على الفيس بوك (الحمله المصريه لمقاطعة شركات الغاز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق